دعاء طلب المغفرة والرحمة والتوبة

          دعاء طلب المغفرة والرحمة والتوبة

          • اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ سيّئة ارتكبتها في بياض النّهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسرٍّ وعلانية وأنت ناظر إليّ، اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ فريضةٍ أوجبتها عليّ في آناء الليل والنّهار تركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً وجهلاً أو قلّة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله ممّا يكره الله قولاً وفعلاً وباطناً وظاهراً، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين.
          • اللهم إنّي أعوذ بك من علم ٍلا ينفع ، و من قلبٍ لا يخشع ، و من دعاءٍ لا يستجاب يا ربّ العالمين ، اللهمّ إنّي أعوذ بك من جهل البلاء ، و درك الشقاء ، و سوء القضاء ، و شماتة الأعداء.
          • يا رؤوف يا سميع يا مجيب الدعوات اللهم إني أسألك المغفرة اللهم إني أسألك المغفرة اللهم إني أسألك المغفرة اللهم إني أسألك باسمك الأعظم اللهم إني أسألك باسمك الكريم اللهم إني أسألك باسمك الرحيم اللهم إني أسألك باسمك الغفور أن تغفر لي ذنبي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.
          • اللهم يا سامع كل شكوى، ويا شاهد كل نجوى، ويا عالم كل خفية، ويا كاشف كل كرب وبلية، ويا مُنجي نوح وابراهيم وموسى وعيسى ومحمد عليهم السلام، أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذي لا يجد كشف ما نزل به الا منك، لا اله الا أنت فارحمنا يا أرحم الراحمين، واكشف عنا ما نزل بنا من عدونا وعدوك الشيطان الرجيم.
          • ربي أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين، اللهم انك تعلم سري وعلانيتي وما نزل بي، ولا حول ولا قوة الا بك، يا الله يا علي يا عظيم فرج عني ما أهمني وتول أمري بلطفك، وتداركني برحمتك وكرمك انك على كل شيء قدير.
          • إلهي انك أنت العزيز الجبار الذي لا اله الا أنت الهنا واله كل شيء الها واحدا، أسألك بحرمة الكلمات التامات كلها الأمن والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة، والأهل والجسد والمال والولد والمسلمين أجمعين يارب العالمين انك على كل شيء قدير، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عني ما نزل بي من ضر وشر كل ما أردت من الأمور، وخلصني خلاصا جميلا يا رب العالمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

          دعاء المغفرة و الاستغفار من الذنوب

          1. اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلهَ إلَّا أنتَ، خلقْتَني، وأنا عبدُكَ، وأنا على عهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعْتُ، أعوذُ بِكَ مِنْ شرِّ ما صنَعْتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ علَيَّ ، وأعْتَرِفُ بذنوبي، فاغفرْ لِي ذنوبي، إِنَّه لَا يغفِرُ الذنوبَ إلَّا أنتَ.
          2.  اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي ورحمتك أرجى عندي من عملي ، فأغفر لي مغفرة من عندك يارب العالمين.
          3. ربي إني أستغفرك لكل ذنب كان في اجترائه قطع الرجاء ورد الدعاء وتوارد البلاء وأستغفرك لكل ذنب أمات القلب وأشغل الفكر وأرضى الشيطان وأسخط الرحمن.
          4. اللهم إنا نسألك السريرة الصادقة والدمعة الخالصة والعمل الصالح والحياة الطيبة ونسألك مرداً إليك غير مخز ولا فاضح يارب العالمين.
          5. اللهم نسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم وتحية الملائكة المقربين وأن نكون من أصحاب عليين في روح وريحان وجنة نعيم يارب العالمين.
          6.  اللهم ارحم ضعفي وفرج همي واجبر كسري وآمن خوفي وأمطرني برزق من عندك لاحد له، وفرج من عندك لا مد له، وخير من عندك لا عدد له.
          7. اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث اللهم أصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك.
          8.  اللهمّ إنّي أعوذ بك من الكفر و الفقر ، و أعوذ بك من عذاب القبر، اللهمّ إنّي أعوذ بك من الجبن ، و أعوذ بك من أن أردّ إلى أرذل العمر ، و أعوذ بك من فتنة الدّنيا ، و أعوذ بك من عذاب القبر ، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد ، و هو على كلّ شيءٍ قدير ، اللهمّ لا مانع لما أعطيت ، و لا معطي لما منعت ، و لا ينفع ذا الجدّ منك الجد.
          9.  اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد بأنك أنت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد ، الفرد الصّمد ، الّذي لم يلد و لم يولد ، و لم يكن له كفواً أحد ، اللهمّ عاملنا بما أنت أهله و لا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التّقوى و أهل المغفرة ، سبحان الّذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض و لا في السّماء و هو السميع العليم.
          10.  اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي ، و أنا عبدك لمت نفسي ، و اعترفت بذنبي ، فاغفر لي ذنوبي جميعاً ، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، و اهدني لحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت ، و اصرف عنّي سيّئها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت ، لبّيك و سعديك ، و الخير كلّه بيديك ، و الشرّ ليس إليك ، تباركت و تعاليت ، أستغفرك و أتوب إليك.

                      دعاء الاستغفار الكبير و التوبة

                      1. اللهم أنت ربُّنا لا إله إلا أنت، خلقتنا ونحن عبيدك، ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، نعوذ بك من شر ما صنعنا، نبوء لك بنعمتك علينا، ونبوء لك بذنوبنا، فاغفر لنا، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
                      2. اللهم إنك عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُ الْعَفْوَ فاعْفُ عَنّا.
                      3. سُبْحَانَكَ اللهم رَبَّنَا وَبِحَمْدِكَ، اللهم اغْفِرْ لِنا.
                      4. ربنا اغفر لنا وتُبْ علينا؛ إنك أنت التواب الرحيم.
                      5. نستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحيَّ القيومَ، ونتوبُ إليه
                      6. اللهم اغفر لنا ذنوبنا، ووسِّع لنا في دورنا، وبارك لنا في أرزاقنا.
                      7. اللهم اغفر لنـا ذنوبَنا كُلَّها، دِقَّها وجِلَّها، وأولَها وآخرَها، وعلانيتَها وسرَّها.
                      8. اللهم اغفر لنا ذنبَنا، وأَخْسِئْ شيطانَنا، وفُكَّ رِهانَنا، وثَقِّلْ مِيزانَنا، واجعلنا في النَّدِيِّ الأعلى.
                      9. اللهم إِنِّا ظَلَمْنا أنفسنا ظُلْمًا كَثِيرًا ولا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ، فَاغْفِرْ لنا مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ وَارْحَمْنا إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ.
                      10. ربنـا اغفر لنـا خطيئتَنا وجهلَنا، وإسرافَنا في أمرنا كلِّه، وما أنت أعلم به منا، اللهم اغفر لنا خطايانا وعمدَنا، وجهلَنا وهزلَنا ، وكل ذلك عندنا، اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير.
                      11. اللهم باعـد بيننا وبين خطايانا كمـا باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نَقِّنا من خطايانا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسلنا من خطايانا بالثلج والماء والبَرَد
                      12. اللهم لك الحمد مـلءَ السماوات ومـلءَ الأرض، وملءَ ما شئت من شيء بعد، اللهم طَهِّرْنا بالبَرَد والثلج والماء البارد، اللهم طَهِّرْنا من الذنوب، ونَقِّنا كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس.
                      13. اللهم إنا نسألك يا الله، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لنا ذنوبنا؛ إنك أنت الغفور الرحيم.
                      14. اللهـم اغفـر لنا ذنوبنا وخطايانا ، اللهـم أَنْعِشْنا واجْبُرْنا، واهدنا لصالح الأعمال والأخلاق، فإنه لا يهدي لصالحها، ولا يصرف سيِّئَها إلا أنت.
                      15. اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك، أنت ربُّنا ونحن عبيدك، ظلمنا أنفسنا واعترفنا بذنوبنا، فاغفر لنا ذنوبنا جميعاً، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدنا لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك والخير كله في يديك، والشر ليس إليك، والمهدي من هديت إنا بك وإليك، لا منجى ولا ملجأ منك إلا إليك، تباركت وتعاليت نستغفرك ونتوب إليك
                      16. اللهـم قِنَا شر أنفسنا، واعزم لنا على أَرْشَد أمرنا، اللهم اغفر لنا ما أسررنا وما أعلنا، وما أخطأنا وما عمدنا وما جهلنا.
                      17. اللهم ربنا لك الحمد أنت قيِّمُ السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حقٌّ، وقولك حقٌّ، والجنة حقٌّ، والنار حقٌّ، والنبيون حقٌّ، ومحمدٌ  حقٌّ، والساعة حقٌّ، اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت.
                      18. اللهم اغفر لنا وارحمنا واهدنا وعافنا وارزقنا.

                      Ads

                      Ads