التعوذ من الشيطان الرجيم

1- اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم ، رب اعوذ بك من همزات الشياطين ، واعوذ بك رب ان يحضرون ، اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن ، ، واعوذ بك من العجز والكسل ، واعوذ بك من الجبن والبخل ، واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال ، اللهم اني اعوذ بك من الفقر والعيّلة ، واعوذ بك من كل بلية ، اللهم اني اعوذ بك من الفقر الا اليك ، ومن الذل الا لك ، ومن الخوف الا منك ، واعوذ بك ان اقول زورا ، او اغشى فجورا ، او اكون بك مغرورا ، واعوذ بك من عضال الداء ، وخيبة الرجاء ، وشماتة الاعداء ، وزوال النعمة ، وفجأة النقمة ، اللهم اني اعوذ بك من شر الخلق وهم الرزق وسوء الخلق ، آمين آمين يا ارحم الراحمين

2- نعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

3- اللهـم إنا نعوذ بـك من ضيق الدنيا ، وضيق يوم القيامة

4- اللهم إنا نعوذ بك من شر ما عملنا، ومن شر ما لم نعمل

5- اللهـم إنا نعوذ بك من الشيطان الرجيم، وهَمْزِه، ونَفْخِه، ونَفْثِه

6- اللهـم إنا نعوذ بك أن نشرك بك ونحن نعلم، ونستغفرك لما لا نعلم

7- اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع، وعمل لا يُرْفَع، ودعاء لا يُسْمَع

8- نعُـوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَهَامَّةٍ، وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ

9- نعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم

10- اللهـم إنـا نعوذ بـك من منكرات الأخـلاق، والأعمال، والأهواء، والأدواء

11- اللهـم إنا نعوذ بك من شر سَمْعِنا، وشر بصرِنا، وشر لساننا، وشر قلبنا، وشر مَنِيِّنا

12- اللهم ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل، نعوذ بك من حر النار، ومن عذاب القبر.

13- اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

14- اللهـم إنا نعوذ بك من الجوع؛ فإنه بئس الضجيع، ونعوذ بك من الخيانة؛ فإنها بئست البطانة.

15- اللَّهمَّ إنا نعوذ بك أَن نَضِلَّ أو نُضَلَّ ، أَو نَزِلَّ أو نُزَلَّ، أو نَظلِمَ أوْ نُظْلَم، أو نَجهَلَ أو يُجهَلَ علينا.

16- اللهم إِنّا نعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، وَمِنْ عَذَابِ النَّارِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْمَحْيَا وَالْمَمَاتِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ.

17- اللَّهمَّ إنا نعوذ بك من الأربع : من علمٍ لا ينفَعُ، ومن قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، ومن نفسٍ لا تشبع، ومن دعاءٍ لا يُسمعُ.

18- اللهم إنا نعـوذ بك من يوم السُوء، ومن ليلة السُوء ومن ساعة السُوء، ومن صاحب السُوء، ومن جار السُوء في دار المقامة.

19- اللهم إنا نعـوذ برضاك من سخطك ، وبمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.

20- اللهـم إِنِّا نعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ ، وَالْجُبْنِ وَالْهَرَمِ، وَنعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَحْيَا وَالْمَمَاتِ، وَنعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ.

60- اللهـم إِنِّا نَعُوذُ بـك من البُخْل ، ونعوذ بك من الْجُبْنِ، وَنعُوذُ بك أَنْ نُرَدَّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ، وَنعُوذُ بِكَ من فِتْنَةِ الدُّنْيَا، وَنعُوذُ بك من عَذَابِ الْقَبْرِ.

21- اللهـم إنا نعوذ بك من الترَدِّي ، والهَدْم ، والغَرَق، والحريق، ونعوذ بك أن يتخبطنا الشيطان عند الموت، ونعوذ بك أن نموت في سبيلك مُدْبِرين، ونعوذ بك أن نموت لَدِيغين.

22- اللهـم لك أسلمنا ، وبك آمنا ، وعليك توكلنا ، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، اللهم إنا نعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلنا، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.

23- الحمد لله الذي كفانـا وآوانا وأطعمنا وسقانـا ، والذي مَنَّ علينا فأَفْضَل، والذي أعطانا فأَجْزَل، الحمد لله على كل حال، اللهم ربَّ كل شيء ومليكَه، وإلهَ كل شيء، نعوذ بك من النار.

24- اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، لا إله إلا أنت، ربَّ كل شيء ومليكَه، نعوذ بك من شر أنفسنا، ومن شر الشيطان وشِرْكِه، وأن نقترفَ على أنفسنا سوءاً، أو نجرَّه إلى مسلم.

25- اللهم إنا نعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل والهَرَم، والقسوة والغفلة والعَيْلة، والذلة والمسكنة، ونعوذ بك من الفقر والكفر، والفسوق والشقاق والنفاق، والسمعة والرياء، ونعوذ بك من الصَّمَم والبَكَم، والجنون والجُذام، والبَرَص وسيء الأسقام.

26- اللهم إنا نعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهَرَم وعذاب القبر، اللهم آت نفوسنا تقواها، وزكِّها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

27- اللهـم إِنِّا نعُوذُ بـك مـن الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ ، وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ، ومن فتنة الْقَبْرِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ، ومن فتنة النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، ومن شَرِّ فتنة الْغِنَى، وَنعُوذُ بِكَ من فتنة الْفَقْرِ، وَنعوذُ بِكَ مِنْ فتنة الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللهم اغْسِلْ عَنِّا خَطَايَانا بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلوبنا مِنْ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنْ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْننا وَبَيْنَ خَطَايَانا كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.

28- نعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ الَّتِي لاَ يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ وَلا فَاجِرٌ، مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَذَرَأَ وَبَرَأَ، ومن شر مَا يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ, ومن شر مَا يَعْرُجُ فِيهَا، ومن شر مَا ذَرَأَ فِي الأَرْضِ وبَرَأ، ومن شر مَا يَخْرُجُ مِنْهَا ومن شر فِتَنِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، ومن شر كُلِّ طَارِقٍ إِلاَّ طَارِقًا يَطْرُقُ بِخَيْرٍ يَا رَحْمَنُ.


Ads

Ads