دعاء للنوم بسرعة

دعاؤ الارق الصحيح

قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَقُلْ: اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ وَمَا أَظَلَّتْ، وَرَبَّ الأَرَضِينَ وَمَا أَقَلَّتْ، وَرَبَّ الشَّيَاطِينِ وَمَا أَضَلَّتْ، كُنْ لِي جَارًا مِنْ شَرِّ خَلْقِكَ كُلِّهِمْ جَمِيعًا أَنْ يَفْرُطَ عَلَيَّ أَحَدٌ مِنْهُمْ أَوْ أَنْ يَبْغِيَ، عَزَّ جَارُكَ، وَجَلَّ ثَنَاؤُكَ، وَلا إِلَهَ غَيْرُكَ، وَلا إِلَهَ إِلا أَنْتَ» أخرجه الترمذي في سننه.

دعاؤ عدم النوم و القلق

قال النبيّ صلّى الله عليه وسلم إنّ للمكروب دعاء وهو: “اللهمّ لا إله إلّا أنت، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كلّه، شأن الدّنيا والآخرة، في عفوٍ منك وعافية، لا إله إلّا أنت “.

دعاؤ من لم يستطع النوم

لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش الكريم “.

دعاؤ النوم للاطفال

كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا أوَى إلى فِرَاشِهِ قَالَ: (اللَّهُمَّ باسْمِكَ أحْيَا وأَمُوتُ، وإذَا أصْبَحَ قَالَ: الحَمْدُ لِلَّهِ الذي أحْيَانَا بَعْدَ ما أمَاتَنَا، وإلَيْهِ النُّشُورُ) [المصدر: صحيح البخاري | خلاصة حكم المحدث: صحيح].

دعاؤ قبل النوم قصير

اللهم غارت النّجوم وهدأت العيون أنت حيٌّ قيوم لا تأخذك سِنة ولا نوم، يا حي يا قيوم أهدِئ ليلته وأنم عينه، اللّهم اجعلها ليلةً هادئةً وخفيفةً عليه. اللهم اكتب له في هذه الليلة الراحة والسكينة، وخفّف ألمه وأبعد عنه كلّ سوء، ربِّ لا تُريه في منامه إلا كلّ جميل، وأدخله في نوم عميق يريح جسده.

Ads

Ads