دعاء السحور في رمضان 2020 مكتوب

ليس هناك دعاءٌ خاص يقال عنده ، فالمشروع هو أن يسمي الله في أوله ، ويحمده إذا فرغ من الطعام ، كما يفعل ذلك عند كل طعامٍ، لكن من أخَّر سحوره إلى الثلث الأخير من الليل فإنه يدرك بذلك وقت النزول الإلهي فيه ، وهو وقت إستجابة الدعاء .

فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر يقول : من يدعوني فأستجيب له ، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له ) فيدعو في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور، بذلك يكون دعاء الصائم عند السحور.

يمكن أت تدعو الله بهذا الدعاء : يا مفرج كربتى وياغوثى عند شدتنى اليك افزعت واليك استغيث وبك لذت ولا الوذ بسواك ولا اطلب الفرج الا منك فغثنى وفرج عنى يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير اقبل منى اليسير واعف عنى الكثير انك انت الغفور الرحيم .اللهم انى اسألك ايمانا تباشر به قلبى ويقينا حتى اعلم انه لن يصيبنى الا ما كتبت لى وارضنى من العيش بماقسمت لى يا ارحم الراحمين . يا مساعدى فى كربتى وياصاحبى فى شدتى ويا ولييى فى نعمتى وياغايتى فى رغبتى انت الساتر عورتى والامن روعتى والمقيل عثرتى اغفر لى خطيئتى يا ارحم الراحمين

Ads

Ads