دعاء الرزق و كثرة الأموال و البركة و قضاء الديون

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.

يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضه من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.

اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين وأغننا من الفقر.

1- اللهم أَكْثِرْ مَالَنا وَوَلَدَنا وَبَارِكْ لَنا فِيمَا أَعْطَيْتنا.

3- اللهم إنا نسألك علما نافعا، ورزقا طيبا، وعملا مُتَقَبَّلا.

4- اللهم اغفر لنا ذنوبنا، ووسِّع لنا في دورنا، وبارك لنا في أرزاقنا.

5- اللَّهـمَّ اكفِنا بحلالك عن حرامك ، وأغْنِنا بفضلك عمن سواك.

6- اللهـم اجعل أوسع رزقك علينا عنـد كِبَر سننا ، وانقطاع عمرنا.

7- اللهم إنا نسألك من فضلك ورحمتك، فإنه لا يملكها إلا أنت.

8- اللهم إنا نعوذ بك من الفقر، والقِلَّة والذِلَّة، ونعوذ بك من أن نَظْلِم أو نُظلَم.

9- اللهم زِدْنا ولا تُنْقِصْنا ، وأكرمنا، ولا تُهنا ، وأعطنا، ولا تَحْرِمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، اللهم أرْضنا وارضَ عنا.

10- اللهم مالكَ الملك، تُؤتي الملك من تشاء، وتَنزع الملك ممن تشاء، وتُعِزُّ من تشاء، وتُذل من تشاء، بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير، رحمنَ الدنيا والآخرة ورحيمَهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمنا رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.

11- اللهـم ربَّ السماوات وربَّ الأرض وربَّ العرش العظيم، ربَّنا وربَّ كل شيء، فالقَ الحب والنوى، ومنزلَ التوراة والإنجيل والفرقان، نعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته ،اللهم أنت الأولُ فليس قبلك شيء، وأنت الآخرُ فليس بعدك شيء، وأنت الظاهرُ فليس فوقك شيء، وأنت الباطنُ فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

Ads

Ads