طريقة إستخدام حبوب منع الحمل لأول مرة


طريقة إستخدام حبوب منع الحمل لأول مرة:

يتم تناول حبوب منع الحمل (بالإنجليزي contraceptives) بشكل يومي حبة واحدة لمدة 3 أسابيع متتالية دون انقطاع، وبعد ذلك التوقف عن تناول حبوب منع الحمل أسبوع واحد فقط، وخلال هذا الأسبوع ستنزل الدورة الشهرية وبعد انتهاء الأسبوع يتم تناول حبوب منع الحمل 3 أسابيع متتالية ومن ثم التوقف أسبوع وهكذا.
هذه الحبوب يتم وصفها في بداية الدورة الشهرية أي في اليوم الأول للدورة.

في حالة أن نسيان حبة حبوب منع الحمل فيجب  تناولها في أقرب وقت تتذكر فيه، وفي اليوم التالي تتناول حبوب منع الحمل في الموعد الطبيعي الذي تتناول فيه الحبوب كل يوم، ولكن في حالة نسيان تناول حبوب منع الحمل لأكثر من 12 ساعة فيجب استخدام طريقة أخرى لمنع الحمل خلال اليومين المقبلين.
يجب التنويه الى عدم تناول حبوب منع الحمل على الريق لأن تناولها على الريق يسبب الشعور بالغثيان طوال النهار.
 وفي حالة وجود قيء شديد بعد تناول حبوب منع الحمل خلال ساعتين، من المفضل تناول حبة أخرى من حبوب منع الحمل مباشرة لأن الحبة الأولى تكون لم يمتصها الدم بشكل جيد.
وإذا اصابة المرأة باسهال شديد فيجب استخدام طريقة أخرى لمنع الحمل لأن مفعول حبوب منع الحمل يذهب في حالة وجود الاسهال.

حبوب منع الحمل لا تسبب لزيادة الوزن. ومع ذلك، قد تحدث هذه الأعراض في المرحلة الأولية من أخذ حبوب منع الحمل وعادة ما تختفي مع مرور الوقت.
هناك العديد من النساء يعتقدن انه يجب التوقف عن تناول حبوب منع الحمل كل 6 أشهر لتنظيف الجسم. في الواقع ليس هناك سبب طبي لهذا التوقف، باستثناء الرغبة في الحمل

Ads

Ads