تبييض الأسنان بالطرق الطبيعية و الطبية

هناك مجموعة من الناس يعانون من إصفرار الأسنان ويرغبون في تغيير لونها من الأصفر الداكن إلى الأبيض فهناك مجموعة من الأسباب تؤدي إلى تغيير لون الأسنان مثل التدخين أو الإكثار من تناول شرب الشاي أو القهوة وكذلك عدم تنظيف الأسنان، فإصفرار الأسنان يسبب الكثير من الحرج والإنزعاج نتيجة المظهر الجمالي غير اللائق مما يدفع الشخص إلى تبييض أسنانه عند الطبيب فهناك مجموعة من الطرق الآمنة للتبييض سواء بالليزر أو بوصفات طبيعية

تبييض الأسنان بالليزر عند الطبيب

يلجأ العديد من الناس إلى تبييض الأسنان من تحويلهم إلى أسنان صفراء ورمادية إلى أسنان بيضاء اللون فإن عملية تنظيف الأسنان بالليزر يضع الطبيب مادة بلاستيكية على اللثة لحمايتها من أشعة الليزر، ثم يضع مادة أكسجينية على الأسنان ثم تبدأ في التغلغل عند تمرير جهاز الليزر عليها وتبقى هذه المادة على الأسنان لدقائق قليلة، بعد ذلك يتم إزالتها ثم يستمر العلاج تقريبا ساعة.
إن تبييض الأسنان بالليزر يساعد على التخلص من تسوس الأسنان، فيخلص أيضا من الجراثيم العالقة بين الأسنان ثم يخلصها من التصبغات.
تبقى عملية تبييض الأسنان غير مؤلمة نهائيا فهي لا تحتاج إلى أي تخدير ولا تسبب أي نزيف دمائي في الأسنان.

أنواع تبييض الأسنان وأسعارها

تنظيف الأسنان من التقنيات الحديثة فهي طريقة دقيقة لتغيير لون الأسنان من الأصفر إلى اللون الأبيض فتبقى عملية جراحية لتبييض الأسنان على مدار حصص متعددة فهناك مجموعة من الأسباب تؤدي إلى إصفرار الأسنان مثل عدم غسل الأسنان بإستمرار ثم شرب القهوة والشاي بكثرة وأيضا التدخين.
فهناك نوعين من تبييض الأسنان

تبييض الأسنان الكيميائي

التنظيف الكيميائي للأسنان يتم إستخدام فيه مادة الكارباميد بيروكسيد التي تزيل الصبغات الموجودة في الأسنان حتى الحصول على نتيجة مرضية و على أسنان بيضاء وجميلة فيضع الطبيب مادة على الأسنان ثم يركب عليها غطاء بلاستيكي لمدة 20 دقيقة فهذه العملية تتم في حصتين فتكون النتيجة أسنان لامعة البياض.

تبيض الأسنان بالليزر

عملية تبييض الأسنان بالليزر سهلة وآمنة ولا تستغرق أي مجهود بعد جلسات متعددة فتستغرق كل جلسة أو حصة 15 دقيقة، فيتم الحصول على لون لامع وأبيض للأسنان وتظهر النتيجة بسرعة.

تبييض الأسنان بالملح

الملح مادة طبيعية تزيل إصفرار الأسنان وتعيدها للون الطبيعي ويساعد الملح على التخلص من رائحة الفم الكريهة ويخلص الملح من خطر مشاكل الفم مثل اللثة.
المكونات:
الملح
طريقة التحضير:
نقوم بتبليل فرشاة الأسنان ونغمسها في الملح وبعد ذلك نفرش الأسنان بتلك الفرشاة و نكرر هذه الطريقة مرة في اليوم.

تبييض الأسنان بالفحم

إستخدام الفحم لتبييض الأسنان آمن وفعال فله القدرة على إزالة السموم من التصبغات الموجودة على الأسنان فهو يقلل من البلاك ويبيض الأسنان .
طريقة تبييض الأسنان بالفحم
نقوم بتفريش الأسنان بإستخدام الفحم وذلك بوضع القليل من مسحوق الفحم على الفرشاة ثم الحرص على عدم ملامسة اللثة لأنه يسبب الأذى لها.
نخلط معجون الأسنان مع مسحوق الفحم ثم نغسل به الأسنان يوميا .

تبييض الأسنان بالكركم

تبييض الأسنان بالكركم من الوصفات السهلة والسريعة وتكون نتائجها فعالة بدون إجراء حصص التبييض عند الطبيب بثمن باهض، فالكركم غني بمضادات الأكسدة خاصة إلتهابات اللثة، فهو يخفض أيضا من خطر آلام اللثة أو الإصابة بأمراض لها.

طرق تبييض الأسنان بالكركم

الكركم مع الملح ثم عصير الليمون
نمزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والقليل من الملح ثم عصير الليمون في وعاء حتى نحصل على عجينة فنضعها على الأسنان ثم ننتظر لبضع دقائق ثم نغسل بالماء تستعمل الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع .
2 الكركم و زيت الخردل مع الملح
نضع ملعقة صغيرة من زيت الخردل ثم ملعقة صغيرة من الكركم ثم نصف ملعقة صغيرة من زيت الخردل في وعاء ونخلط الكل جيدا حتى يصبح عجينة ثم نستخدمها كمعجون أسنان لبضع دقائق.
3 الكركم مع زيت الزيتون
صنع معجون الكركم وذلك بوضع ربع ملعقة من الكركم ثم قطرات من زيت الزيتون ونخلط الكل جيدا ونطبقه على الأسنان جيدا وبعد ذلك نغسل الأسنان بالماء نستعمل الوصفة بإنتظام للحصول على أفضل النتائج.

تبييض الأسنان بيكاربونات الصوديوم

نخلط ربع ملعقة صغيرة من بيكاريونات الصوديوم مع الماء حتى نحصل على عجينة ثم نغمس فرشاة الأسنان في المعجون ونقوم بفرش الأسنان جيدا لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم نغسل بالماء جيدا

بيكاربونات الصوديوم مع معجون الأسنان
نخلط القليل من معجون الأسنان والقليل من بيكاربونات الصوديوم وننظف الأسنان فهذه الوصفة فعالة في تبييض الأسنان.

بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون
نقوم بخلط ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون بشكل جيد ثم نغمس فيه فرشاة الأسنان ونقوم بفرك الأسنان ثم نتركها لمدة دقيقة أو دقيقتين .

Ads

Ads